أخبار عاجلة
الرئيسية / حول العالم / 80 عاما على ظهور السلسلة الشهيرة طوم و جيري

80 عاما على ظهور السلسلة الشهيرة طوم و جيري

من منا لم يتابع أو كان يستمتع في أيام الطفولة و ربما إلى الآن بمشاهدة سلسلة طوم و جيري؟ هل تسائلت يوما ما السر وراء صمود هذا المسلسل على مدى الزمن؟ و كيف كان ناجحا في أول عرضه و إلى الآن بعمر الثمانين ؟

إليك نبدة عنه:

يعود ابتكار شخصيتي توم و جيري من إبداع الأمريكيين وليام هانا وجوزيف باربيرا الذي كان شريكا له، و بدأ الزميلين تعاونهما سنة 1937 مع شركة ميترو غولديون ماير، و كان هانا يتولى الإنتاج بينما جوزيف يقوم بالرسم، و كان لهما 7 جوائز أوسكار، و كان لهما مع التلفزيون أكثر من 300 فيلم رسوم متحركة.

عرضت أول حلقة عام 1940 تحت عنوان “قط يتلقى ركلة” على أساس أن تكون فيلما منفردا لا تتبعه حلقات أخرى، لكن النجاح الباهر الذي حصده الفلم جعل الفنانين التشجيع لإنتاج المزيد من الحلقات.

كان في الأول إسم طوم هو ” جاسبر” بينما الفأر جيري فكان يدعى “جنكس” و هذا اللفظ يعني “النحس” باللغة الإنجليزية.

كان لون طوم في البداية أزرق مائلا للرمادي و شعره أشعت و يمشي على أربعة أرجل، في حين كان جيري لون جيري باهتا.

الممثلة التي أدت صوت مربية طوم هي نفسها الشخصية التي استوحى منها صناع السلسلة شكل الشخصية في الفلم و هي السيدة هاتي ماكدانيال، و هي أول ممثلة أمريكية ذات أصول إفريقية تحصل على جاىزة الأوسكار.

وأنشأ باربيرا في 1957 مع وليام هانا شركة “هانا-باربيرا” للرسوم المتحركة التي أصبحت جد مشهورة بشخصياتها المتحركة خصوصا “توم وجيري” و”يوجي بير” الدب و”سكوبي دو” الكلب البوليسي و”فرد فلينستون” رجل الكهف.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الصين تدق ناقوس الخطر و مخاوف عالمية من انتشار الكورونا

دقت الصين ناقوص الخطر وحالة رعب وخوف كبيرة تجتاح الشعب الصيني بكامل البلاد وسط تعتيم …

error: المحتوى محمي !!